"في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.. محافظ كفر الشيخ ووكيل الوزارة يتفقدان لجنة الشهيد مصطفى بدوي للاطمئنان على سير الامتحانات"
متابعة الإعلامية ستيرة عطية
قام السيد الدكتور/ علاء جوده وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ بمرافقة المهندس/ إبراهيم مكي محافظ كفر الشيخ أثناء جولته التفقدية للجان الثانوية العامة بمدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي الرسمية لغات
وذلك للاطمئنان على سير وانتظام أعمال امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
ثم تابع سيادته كافة اللجان البالغ عددها ٧٦ لجنة موزعة علي ١٢ إدارة تعليمية من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديريةللوقوف على مدى انتظام سير امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2025/2026، وذلك بالتزامن مع أداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة ظهرًا.
حيث تم متابعة الموقف لحظة بلحظة والتأكد من انتظام دخول الطلاب إلى اللجان وسير الامتحانات في أجواء هادئة ومنظمة.
وأكد سيادته أن غرفة العمليات المركزية تعمل بكامل طاقتها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مع استمرار التواصل المباشر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، لرصد أي ملاحظات أو معوقات والتعامل معها فورًا، بما يضمن انتظام واستقرار العملية الامتحانية.
مشددا على الالتزام الكامل بجميع التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، وتطبيق إجراءات التفتيش بدقة قبل دخول الطلاب إلى اللجان، ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في أعمال الغش، مع المتابعة المستمرة داخل اللجان ومحيطها.
كما أوضح سيادته أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الجهات المعنية لتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة، بما يحقق أعلى درجات الانضباط والأمان طوال فترة الامتحانات.
كما وجه بضرورة توفير المناخ التربوي المناسب لأبنائنا الطلاب داخل اللجان، وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لهم، بما يساعدهم على أداء الامتحانات في أجواء مستقرة تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.
جودة يرافق معالي الوزير المحافظ في جولة بلجنة مدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي الرسمية لغات ثم يتابع أعمال غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2026 .. ويوجه بتوفير أقصى درجات الدعم للطلاب
إليك صياغة إخبارية احترافية ومميزة للخبر:
في ثاني أيام الثانوية العامة.. محافظ كفر الشيخ يشدد على توفير بيئة مثالية للطلاب خلال جولته التفقدية
كفر الشيخ – متابعة: ستيرة عطية
في إطار المتابعة الميدانية الدقيقة لسير امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، أجرى المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، يرافقه الدكتور علاء جودة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، جولة تفقدية موسعة بمدرسة "الشهيد مصطفى سمير بدوي الرسمية لغات"، للاطمئنان على انتظام امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية.
غرفة العمليات: متابعة لحظية لـ 76 لجنة
وعقب الجولة الميدانية، انتقل الدكتور علاء جودة إلى مقر غرفة العمليات المركزية بديوان مديرية التربية والتعليم، لمتابعة سير الامتحانات في 76 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة. وأكد وكيل الوزارة أن الغرفة تعمل بكامل طاقتها منذ الساعات الأولى من الصباح، بالتنسيق اللحظي مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات، لضمان معالجة أي عقبات قد تواجه الطلاب فور وقوعها.
توجيهات حازمة لضمان الانضباط وتكافؤ الفرص
خلال متابعته، شدد الدكتور جودة على ضرورة الالتزام الصارم بالضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، موضحاً:
تطبيق أقصى درجات الرقابة: التأكد من دقة إجراءات التفتيش قبل دخول اللجان، ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية لضمان نزاهة العملية الامتحانية.
التنسيق الأمني: استمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتأمين خطوط سير أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة ومحيط اللجان.
دعم الطلاب: توجيه كافة القائمين على الامتحانات بضرورة توفير المناخ التربوي المناسب، وتقديم سبل الرعاية الكاملة للطلاب، بما يضمن لهم أداء امتحاناتهم في أجواء من الاستقرار والهدوء، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.
تأتي هذه التحركات الميدانية والمكتبية في إطار حرص قيادات محافظة كفر الشيخ على خروج امتحانات الثانوية العامة في أبهى صورها، وبما يضمن حقوق الطلاب ويوفر لهم الأجواء المثلى للتركيز والنجاح.

إرسال تعليق